يعتبر الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، من أصعب وأكثر الأشياء التي تشغل بال جميع طلاب الثانوية العامة، خصوصا انهم يعانوا في تلك الأيام من القلق والتوتر والارتباك، ولكن كل هذا الشعور، قد يكون السبب الأساسي والاولي في تحقيق نتائج غير مرضية، وفيما يلي سوف نقدم لكم بعض النصائح الهامة التي يجب أن تتبعها اثناء امتحانات الثانوية العامة.

نصائح هامة لاجتياز امتحانات الثانوية العامة

1- يجب أن ينام طالب الثانوية العامة قبل أداء امتحانه بمعدل من 6 إلي 8 ساعات، وذلك لأن في تلك الفترة يستعيدا المخ نشاطه مره اخرى، ولكن الطلاب الذي يذهبون إلي الامتحان بلا نوم، فأنهم الطلبة الأكثر عرضه الي النسيان، أو عدم التركيز في الامتحان مما يجعلهم في حالة إرهاق شديد. 

2- يجب أن يكون الغذاء الخاص بالطالب يحتوي على جميع المكملات الغذائيه، ويحتوي على العناصر الكاملة من النشويات والبروتينات والسكريات، لكي يتم امداده بالطاقة اللازمة التي تجعله أكثر تركيزا وقوة.

3- يفضل أن يتناول الطالب 3 تمرات قبل الذهاب الي الامتحان لان ذلك سوف يمده بالطاقة اللازمة. 

4- يجب عليك أن تمارس تمارين التنفس، التي تجعلك أكثر قدرة على التخلص من التوتر، وأكثر قدرة على التركيز.

5- يجب أن تمارس الرياضة، لكي تخرج الطاقة السلبية من جسدك، ولكن لا تضييع وقتك، فيمكنك ممارسة الرياضة ثلاث ايام في الاسبوع لمدة ساعة. 

6- يجب أن يتوفر له وقت مريح وغرفة مريحة لكي يذاكر فيها طالب الثانوية العامة.

7- يفضل أن يذاكر طالب الثانوية العامة، في الوقت الذي يكون بعد الفجر، وهو أكثر وقت هدوءا للمذاكرة، وأيضا أكثر وقت بتكون التركيز الخاص بالطالب عالي للغاية.

8- عندما تحس ان طاقتك قد انتهت، الأفضل أن تأخذ المادة الاكثر سهولة لكي تذاكرها. 

9- يفضل أن تقوم بالكثير من الحل، لأن تلك يثبت تمام المعلومات، ويجعل العقل أكثر قدرة على الثبات والتذكر.

10- يجب أن تؤدي فروض الله عز وجل كاملة وعلى اوقاتها. 

11- يجب أن تضع وقت الترفيه الخاص بك، لأن الترفيه في ولد الاوقات، قد يساعد على تجديد طاقتك مرة أخرى، مما يزيد من نشاط وحيوية المذاكرة.

12-يجب أن تستغل وقت المواصلات في شكر الله عز وجل وفي التسبيح، وقراء. السور الصغيرة.

12- يجب أن نقوم بتشجيع الطلاب بشكل مستمر، وأمهم قادرين على تحقيق حلمهم، فهم ليس مجبرين أن يفعلوا ذلك، ولكن مجرد فعل ذلك يعتبر صدقة.

Post a Comment

أحدث أقدم